محافظ مطروح: إنشاء 200 بئر لتجميع مياه الأمطار بتكلفة 2 مليون جنيه

  • 86
ارشيفية

صدق اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، اليوم، على صرف مبلغ 2.8 مليون جنيه لتنفيذ حفر وإنشاء 200 بئر نشو سعة 140 متر مكعب، لتخزين مياه الأمطار، في إطار الحرص على تنمية المجتمعات المحلية التي تعيش في عمق الصحراء.

وأكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أنه سيتم اختيار المناطق الأشد احتياجًا من رأس الحكمة شرقاً وحتي مدينة السلوم غرباً لإقامة الآبار، بهدف زيادة المخزون المائي من مياه الأمطار لسد حاجة سكان البادية في عمق الصحراء والحد من هجرتهم لدفع عجلة التنمية في أرجاء المحافظة، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامة وإنشاء الآبار الحفاظ على الثروة الحيوانية والنهوض بها والحفاظ على الزراعات والأشجار المثمرة وزيادة إنتاجها لتعظيم كفاءة استخدام مياه الأمطار حيث يؤدي ذلك لزيادة الرقعة الزراعية وتنميتها على مستوى المحافظة.

وقالت منال شحاتة، مدير إدارة تنمية القرية بمحافظة مطروح، إنه تم توقيع بروتوكول مع التنمية المستدامة لحفر وإنشاء 200 بئر نشو لتجميع الأمطار بتكلفة 2.8 مليون جنيه.

وأوضحت شحاتة، أنه سيتم عرض أسماء القرى والنجوع التي سيتم تنفيذ وإنشاء الآبار لها بعد العرض على المحافظ من خلال مركز التنمية المستدامة للقرى والنجوع الأكثر احتياجًا من منطقة رأس الحكمة وحتى مدينة السلوم.