الفتح | رئيس "نزاهة" الكويتية: مصر تقود أفريقيا نحو مستقبل واعد

رئيس "نزاهة" الكويتية: مصر تقود أفريقيا نحو مستقبل واعد

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

نقل معالي المستشار، عبد الرحمن النمش، رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" بدولة الكويت، تحية وتهنئة أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئاسته للاتحاد الإفريقي، مشددًا على أن مصر تقود أفريقيا نحو مستقبل واعد خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي 


وأضاف "النمش"، خلال كلمته على هامش المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن تجربة الكويت في مكافحة الفساد تكللت بإطلاق الاستراتيجية الشاملة لمكافحة الفساد في أول يناير من العام الجاري، موضحًا أن ما شهدته مصر في شهر مصر من العام الجاري بمنتدى شباب إفريقيا بأسوان يؤكد وعي القيادة السياسية المصرية وإيمانها بأن الاستثمار الأمثل هو الاستثمار في الشباب، وما نشهده اليوم من خلال منتدى أفريقيا الأول لمكافحة الفساد، يزيدنا ثقة على قدرة مصر على قيادة الاتحاد الإفريقي وإزالة الصعوبات التي تقف حجرة عثرة أمام تحقيق التنمية في إفريقيا.


وتابع، أن آفة الفساد على رأس التحديات أمام تحقيق التنمية للشعوب الإفريقية، وهذا المنتدى أكبر دليل على حرص مصر على مواجهة الفساد والوقاية من مخاطره، إدراكًا منها بان منظومة مكافحة الفساد لن تحقق نتائجها المرجوة إلا بتضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية على حد سواء.


وشدد، على أن قول الله سبحانه وتعالى: "ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ"، يؤكد أنها لن تسقط أبدًا، وهي في رباط إلى يوم الدين وحصن حصين لأشقائها.


هذا وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته اليوم الأربعاء 12 يونيو، ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية. 


ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.


ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.